اشتري أجمل المنازل في العاصمة التركية

تتوافر في الجمهورية التركية بسكل عام، والعاصمة بشكل خاص منازل متنوعة وزاهية. كما يمتلئ سوق العقارات بمجموعة فريدة ومغايرة عن تلك المتواجدة في أسواق الدول الأخرى. يمكنك  شراء شقة في اسطنبول بميزات مختلفة وعديدة؛ وذلك لأن سوق العقارات لا يخلو منها، وهي متواجدة بإستمرار. حيث تسعى الحكومة بإستمرار إلى تشييد مجموعات متنوعة من الشقق في كل عام في العاصمة وغيرها من المدن. سنتحدث في هذا المقال عن أهم المدن التي يمكن شراء منزل فيها. كما سنتطرق للحديث عن الإقبال الكبير الذي تشهده الشقق دون غيرها في اسطنبول. اضافة إلى ذلك سنتحدث عن أسعار البيع والإيجار لشقق هذه المنطقة.

أولاً: أفضل المناطق لشراء شقة
تعد غالبية المدن التركية من أجمل المدن والتي تتمتع بنشاط وحركة سياحية وتجارية كبيرة على حد سواء. كما تتمتع بوجود شقق ومساكن تتسم بخصائص مميزة تجعل منها مصدر جذاب، ويستقطب أكبر المشترين والمستثمرين. هنالك مجموعة من المناطق التي يكثر انتشار الشقق فيها: اسطنبول، أزمير، أنقرة، المنطقة الممتدة على شاطئ البسفور، وغيرها. أما أشهر الأحياء والمناطق التي يمكن أن تشتري فيها شقة في العاصمة، هي: بونتي، وجادة بغداد، وغيرهما.

ثانيا ً: التنواب العالمي الكبير الذي تشهده شقق العاصمة
تعد العاصمة من أكثر المناطق صخبا ً وازدهارا ً. يقصدها عدد كبير من الأفراد ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال في كل عام لأسباب مختلفة. وبسبب الإستقطاب السنوي الكبير للسياح والزوار، تعمل القطاعات على تشييد وبناء عدد كبير من المنازل فيها؛ لتواكب الطلب المرتفع الذي يترافق مع التوافد الكبير للسكان. تعد العاصمة في الحقيقة من أفضل الأماكن التي يمكن أن تشتري مسكن فيها؛ لشهرتها ولإزدهارها ولتقدمها ولتنوع الفكر الثقافي فيها.

ثالثا ً: تكاليف الإيجار والبيع لشقق العاصمة
تختلف هذه التكاليف بإختلاف الحي الذي تتواجد فيه الشقة، وبإختلاف المرافق الموجدة فيه والخدمات الواصلة إليه. بشكل عام، سعر إيجار شقة في وسط اسطنبول 3089 ليرة تركية، مع العلم أنها شقة تحتوي على 3 غرف. يمكنك أن تجد شقق بأسعار أقل وهي موجودة في خارج مركز اسطنبول. على سبيل المثال: إيجار شقة بثلاث غرف تقع في خارج مركز المدينة الذي يكتظ بالسكان والعمران والمرافق، 1782 ليرة في الشهر.

أما بالنسبة لتكاليف شراء شقة في العاصمة، فهي أيضا ً تتأثر بمكان وجود الشقة. شقق مركز المدينة التي تحتوي عل 3 غرف تكلفتها 8047 ليرة لكل متر مربع، بينما تلك الواقعة في خارج المركز فسعر المتر المربع الواحد يبلغ 3948 ليرة. وهذه الشقة تحتوي على 3 غرف كذلك.

يمكنك شراء شقة في العاصمة من خلال مجموعة اومورغا العقارية التي تختص بالعقارات السكنية بأنواعها وسماتها المختلفة.