النقلة النوعية التي شهدتها دبي وعقاراتها

إن سوق العقارات ينذر بهبوب عاصفة تجعل من أسعار الشقق في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، ودبي بشكل خاص في أعلى مستوياتها. انتهز فرصتك في امتلاك شقة في دبي في الوقت الحالي؛ لكي تتمكن من تحقيق أكبر الأرباح في الفترة القادمة، والتي ستستمر لسنوات طويلة جدا ً. حتى وإن كنت تبحث عن هذه المساكن للإقامة فيها، الفترة الحالية هي أفضل توقيت لشراء شقة في هذه المنطقة؛ وذلك كما ذكرنا سابقا ً أن الأيام القامة ستحمل تغييرات تنعكس بقوة على أسعار عقارات المنطقة؛ والتي ستجعل من أسعارها ترتفع ارتفاع كبير. سنتحدث في هذا المقال عن أسعار الشقق في هذه المنطقة.

إن دبي شهدت نقلة نوعية في العقدين السابقين، والتي سببتها مجموعة من التغييرات الإقتصادية والسياسية التي ضربت المنطقة. انتقلت عبر الزمن هذه المنطقة من كونها قرية صغيرة، تحتوي على عدد من المساكن والمحلات التجارية البسيطة إلى مدينة كبيرة تحتوي على مظاهر عمرانية أكثر تطورا ً ونضجا ً عن الشكل التي كانت عليه في الماضي. استمر هذا التطور في المنطقة، واستمر عمرانها بالترامي والتوسع والإمتداد حتى أصبحت دبي إمارة كاملة ومتكاملة. ستستطيع أن تجد في هذه الإمارة كل ما تفكر فيه، بحيث أنها اليوم واحدة من أشهر المناطق العالمية، والتي تنافس أكبر المدن والعواصم ذات المستوى الرفيع.

تعج هذه الإمارة اليوم بكافة مظاهر الحياة والأنشطة الثقافية والتجارية. كما تعج بعمرانها وعقاراتها المتميزة، حيث أنها انتقلت من مساكن ومحلات بسيطة إلى احتوائها أجمل وأفخم المساكن وأكبر المجمعات التجارية في العالم. اضافة إلى احتواء مساكنها على خيارات متنوعة، مثل: الفلل، الشقق، البيوت، وغيرها. كما تحتوي على فنادق ضخمة بعشرات الغرف والمرافق الإضافية. بالطبع هنالك مجموعة من الأسباب المختلفة التي أسهمت في إحداث هذا التحول في تاريخ هذه المنطقة، منها: الثراء الذي نجم عن اكتشاف آبار النفط في الدولة، تواجد دبي في مركز الدولة، واهتمام كل من القطاع العام والخاص بمظاهر الحياة فيها، والعناية بمعالمها الثقافية. نزيد على ذلك، اهتمام الحكومة بتشييد مرافق استجمام ومعالم جديرة بالزيارة، والتي أدت إلى جذب مئات من السياح في كل سنة إلى هذه المنطقة.

كل هذه الأمور جعلت من شقق المنطقة جديرة بالإهتمام، والجدير بذكره أنها لاقت اهتمام القاطنين في داخل وخارج الإمارات. إن كنت ترغب بشراء شقة في المنطقة يجدر بك أن تسارع الآن بذلك؛ وذلك لأن الفترة القادمة ستمر المنطقة بأحداث جديدة ستدفع بأسعار الشقق إلى الإرتفاع. الجزء التالي من المقال سيتناول موضوع الأسعار الحالية لشقق المنطقة.

أسعار الشقق
إن سعر شقة يتوافر في داخلها 3 غرف نوم، وهي قابعة في مركز المنطقة يصل إلى ما يزيد على 10 آلاف درهم للمتر المربع. أما الشقة التي تملك المواصفات ذاتها، لكنها في خارج المركز فسعر المتر المربع يساوي سبعة آلاف وثلاثمئة درهم تقريبا ً. يمكنك الإطلاع على أسعار أي من عقارات دبي المتوافرة من خلال الموقع.