تمتع بأفضل خدمات العلاج التجميلي لأسنانك

لا شك أن الإنسان يتعرض خلال الفترة التي يعيشها لكثير من المشاكل التي تنعكس سلبا ً على صحته الجسدية. ولا شك أن الأسنان تشكل جزءا ً هاما ً من صحة الإنسان الجسدية. تتعرض أسنان الشخص لعوامل كثيرة تؤدي في نهاية المطاف إلى تغيرها أو تخريبها أو حتى فقدانها كليا ً، وبما أن الأسنان تلعب دورا ً هاما ً في الصورة الكلية للشخص من الضروري بمكان الإعتناء بها وإصلاح الخراب الموجود فيها. من الإجراءات الحديثة التي يتبعها الكثير من الناس هي عملية تجميل الأسنان . من شأن هذه العملية أن تصلح ما أفسدته العوامل المختلفة من أسنانك الطبيعية. سنتحدث في هذا المقال عن العمليات والإجراءات المختلفة التي يمكن أن تساهم في إصلاح أسنانك.

تواجه أسنان الإنسان الكثير من التغييرات التي تؤدي إلى تشويه معالمها وإحداث الفجوات فيها، لكن لا داعي للقلق بعد الآن؛ وذلك بفضل التقنيات والعمليات الجديدة أصبح بإمكان المرء علاج أي تغيير أو تشوه يطرأ على أسنانه. وهذا الأمر لم يمكن ممكنا ً في الماضي بسبب النقص في المعدات والتقنيات. بينما اليوم بفضل التطور الذي عصف في أركان العلوم الطبية بأنحائها المختلفة، تستطيع تخطي العقبات التي كانت تقض مضجع البشر فيما يتعلق بأسنانهم وجمال ابتسامتهم.

من الجدير ذكره، أن المشاكل التي تصيب الأسنان هي كثيرة وعديدة، ولها آثار ونتائج مختلفة أيضا ً. من أهم المشاكل التي تتعلق بالأسنان: ظهور بقع داكنة عليها، التشقق، تعرض الأسنان للكسر أو التفتت، فقدان أحد الأسنان، تسوس الأسنان، وغيرها. لحسن الحظ تمكن الطب اليوم من تجاوز غالبيتها. سنتحدث في الجزء الثاني من هذا المقال عن بعض الحلول التي تم تطبيقها في العيادات الطبية الحديثة.

بعض الإجراءات التجميلية الرائجة في عصرنا
كثرت الحلول الطبية التي من شأنها أن تعالج مشاكل الأسنان المختلفة، فيما يلي نذكر المشكلة ويرافقها الحلول المقترحة:

* تسوس الأسنان: يتسبب تسوس الأسنان آلام كثيرة ومتاعب كبيرة، ولا شك أن تسوس السن يتسبب في تشويه مظهره. يعتمد الحل الطبي لتسوس الأسنان على درجة هذا التسوس، على سبيل المثال: إن كان السن مهترئ ومصاب بتسوس كامل، لا حل له إلا بالخلع. بينما إن كان السن مصاب بتسوس جزئي، فيمكن القيام بإجراء حشو له بدلا ً من الخلع. في الحالة الأولى (خلع السن)، يمكن للطبيب إجراء حل تجميلي للفم؛ وذلك لتعويض المريض عن السن المفقود. يتم ذلك عن طريق زراعة سن للمريض في المكان الفارغ.

* الأسنان البارزة: تنمو أسنان بعض الأشخاص بطريقة خاطئة تؤدي إلى نموها إلى الخارج (بروزها إلى الخارج)، مما يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على مظهر الشخص. يلجأ الأطباء إلى تطبيق التقويم على الأسنان التي تعاني من هذه المشكلة، والذي من شأنه أن يقوم بإرجاع الأسنان إلى مكانها الطبيعي.

من العيادات المشهورة في تقديم أفضل الحلول الطبية للأسنان هي: عيادة كاليفورنيا لطب الأسنان.