التقط البخور ذو الرائحة العطرة من الشركات المصنعة الإماراتية

إن الشركات الإماراتية تمكنت مؤخرا ً من إطلاق خطوط تجارية تتمحور حول بخور العود الملكي. إن هذه السلعة المتميزة والتي يتدافع الإماراتيون وغيرهم من الناس على شرائها، هي من أفضل ما سيراه الزائر في محلات ومتاجر المنطقة. تعد هذه السلعة من السلع التي تنتمي للطابع الشرقي الزاخر، والذي يتسم بمواصفات تميزه عن الثقافات الأخرى. يتميز البخور برائحته القوية والزكية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى استرخاء أعصابك وتساعدك على التخلص من الضغط النفسي تدريجيا ً. إن البخور يمكن أن يتم استخدامه بصور مختلفة، ويمكن أن يتم صنع العطور؛ ليتم استخدامها في تعطير جو الغرفة، ونشر رائحته الزكية فيها. سنتحدث في هذا المقال عن البخور بشكل عام وماهيته. كما سنتطرق إلى الحديث عن أهميته. اضافة إلى الحديث عن الشركات المصنعة له.

أولا ً: البخور وماهيته
إن البخور هو واحد من السلع التي يرجع أصلها إلى العادات والتقاليد الشرقية. كما أنه من السلع التي يدوام المجتمع العربي على استخدامها في الحياة اليومية أو في المناسبات الخاصة التي يقيمها الناس في هذه المجتمعات. نستطيع أن نجزم أن هذه السلعة هي واحدة من السلع الرائجة في هذه المجتمعات، ويتم تواجدها في المحلات المختلفة، مثل: محلات العطور أو محلات التوابل أو غيرهما. إن هذه السلعة التي يتم استخدامها في تعطير المنزل، يتم إنتاجها من خلال حرق عود البخور، والذي يتم جنيه من نوعية معينة من الأشجار. ومن الجدير ذكره أنه كلما كانت هذه الأشجار أكبر سنا ً (أي أنها تم زراعتها في فترة أقدم) كلما كانت أعواد البخور أكثر جودة، ورائحتها عند الإحتراق أكثر طيبا ً.

ثانيا ً: أهمية هذا العود
كما ذكرنا آنفا ً، إن هذا العود عند احتراقه يولد رائحة طيبة. نضيف على ذلك أنه يمكن استخدام هذا العود بأساليب مختلفة، أي أنه يمكن تصنيع العطور منه على سبيل المثال. على أية حال، من الجدير ذكره أن هذه السلعة تحمل في طياتها فوائد جمة، وتعود على مستخدميها بنفع كبير. من أهم هذه الفوائد: التخلص من الأرق، التخفيف من الصداع، المساعدة على الإسترخاء، التخفيف من أعراض الربو، وغيرها من الفوائد الصحية.

ثالثا ً: أهم الشركات المنتجة له
تعد الدولة الإماراتية من الدول المصنعة لكثير من العطور والمنتجة للروائح العطرية المختلفة. يعد البخور واحد من هذه العطور وأكثرها تميزا ً في المنطقة. هنالك مجموعة من الشركات التي تتخصص في هذا المجال وبعضها موجود في إمارة دبي.

تستطيع التعرف إلى آخر ما أطلقته شركات العطور في دبي من خلال الرابط التالي